عضو الشيوخ: مشروع قانون الضمان الاجتماعي ركيزة أساسة لبناء المجتمع

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد المستشار فرج الدري عضومجلس الشيوخ، بما سبق أن أكدته المحكمة الدستورية العليا من أن، الدساتير المصرية علي تعاقبها.

وحرصت على النص على أن التضامن الاجتماعي باعتباره ركيزة أساسة لبناء المجتمع وواحداً من الضمانات الجوهرية التي ينبغي أن ينعم بها أفراده إلي أخر ما جاء به هذا الحكم الرشيد. 

وأضاف الدري خلال كلمتة بمجلس الشيوخ اليوم علي ان هذا النهج سبق أن سارت الدساتير و القوانين واللوائح، وكذلك الأتفاقات الدوليه .

ووجه الشكر للحكومة الموقرة، ممثله في معالي الوزيره الفاضله د. نيفين القباج، علي التقدم بهذا المشروع والتي أكدت في مذكرتها الأيضاحيه أنه أتي في ضوء تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم برامج الوزاره ، وزيادة مواردها لمواجهة المساعدات الإجتماعية المتنوعة.


واشار الدري إلى أن ماجاء في مشروع القانون جدد  أهدافه السبع، والفئات الثمانيه المستفيده من تكافل وكرامة، وكذلك الفئات العشر غير المستفيده منها، مع التحقق من ترشيد أستخدامه من خلال سبع برامج، والآثار الثمانيه علي المخاطبين بأحكامه.

واختتم الدري كلمتة  إلي ما سبق أن أعلنه دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د مصطفي مدبولي و هو في سعادة غامره ، والذي عادت أبتسامته بعد طول غياب. عن أضخم صفقه أستثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

تهدف إلي تنمية مدينة رأس الحكمه مشددا أن هذا المشروع ليس بيع أصول، ولكنه شراكة، تعد أفضل تعظيم لأصول الدوله و الأستفاده منها وما كان لهذه الصفقه أن تري النور، لولا ما تتسم به العلاقه من ثقه، وتقدير، و أحترام ، بين الزعيمين الجليلين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفخامة الشيخ محمد بن زايد، الذي سار علي هدي وصية المغفور له والده لبنيه عاشق مصر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

قائلاً: "إن نهضة مصر، نهضة للعرب جميعاً، وأن يكونوا دائماً إلي جانب مصر، فهذا هو الطريق لتحقيق العزه للعرب، وأن مصر بالنسبه للعرب هي القلب، وأذا توقف القلب، فلن تكتب للعرب حياه. 

فخامة الزعيمين الجليلين كلمات الشكر لا توافيكم قدركم ، والشكر موصول إلي حكومتي البلدين الشقيقين ورجال الأعمال بهما.